الثلاثاء، 29 يناير 2013

ابتداء التسجيل للمدارس عبر الانترنت


ابتداء التسجيل للمدارس عبر الانترنت



التسجيل عبر الانترنت يتطلب استعمال الرقم الضريبي” كودشي فسكالي “للوالدين، باستتناء من ليس له تصريح إقامة . كما قالت وزارة التربية والتعليم : “يجب على الاباء الغير الشرعيين , تقديم طلب التسجيل في المدرسة”
روما – نحن على استعداد تسجيل الاطفال في ا لتعليم الإلزامي للعام الدراسي 2013/2014,عبر الانترنت “اون لاين”.
الاجراء اون لاين, يجب على الآباء او الامهات الدخول على الموقع التالي www.iscrizioni.istruzione.it  والتسجيل، ثم ملئ وإرسال الطلب اليكترونيا ,و يمكنهم القيام بذلك خلال 24 ساعة كل يوم، بما في ذلك أيام السبت والأحد، والشيء المهم هوإكمال العملية قبل يوم 28 فبراير/ شباط 2013
هل الاجراء سهل ؟ من الناحية النظرية نعم . اما من الجانب العملي فأن نظام الكمبيوتر في وزارة التربية والتعليم لا يبدو قادرا على دعم وتحمل الأعداد الكبيرة من الطلبات الواردة، وقد وصلت بالفعل في أول ثلاثة أيام الى130000 مائة وثلاثين ألف طلب . وهو يعمل ببطئ شديد.
اما بالنسبة لأبناء المهاجرين غير الشرعيين فتضاف لهم مشكلة أخرى, وذلك لان من بين الخانات التي ينبغي ملئها من قبل آبائهم هناك واحد تتطلب الرقم الضريبي ” كوديشي فيسكالي” ، وهو وثيقة يحصل عليها من لديه تصريح إقامة , اذا يصبح التسجيل اونلاين مستحيل بالنسبة لابناء المهاجرين الغير الشرعيين .
وهذا على الرغم من قانون الهجرة، الذي ينص على (بغض النظر الى بعض اقتراحات الحزب المعادي للمهاجرين رابطة الشمال التي تمشي في الاتجاه المعاكس) ان الالتحاق بمدارس الملزمة واجب وحق / لجميع الأطفال، بغض النظر عن حالة الوالدين اذا كانوا شرعيين ام لا.
و استنكر يوم أمس هذا الوضع ، شبكة طلاب المدارس الثانوية بلسان المتحدث باسمها دانيال اني
‘غير مقبول – قال المتحدث باسم شبكة الطلاب دانيال اني – التسجيل يجب أن يكون من الممكن أيضا لأبناء المهاجرين دون تصريح إقامة، كما أوضحت المادة 38 من القانون الموحد بشأن الهجرة، و يجب على الوزارة تغيير النمودج فورا لضمان التسجيل للجميع ”
واعلنت أخيرا وزارة التربية والتعليم انها تعمل على برنامج كمبيوتر، ودعت المهاجرين غير الشرعيين الى الذهاب الى المدارس لتسجيل ابنائهم .
كما هو معروف “يجب ضمان حق التسجيل والدخول لجميع الطلاب للعام الدراسي ، حتى اذا لم يكن لابائهم في وقت التسجيل تصاريح الإقامة، وبالتالي الرقم الضريبي”.وحتى الان يجب على الآباء والأمهات الغير الشرعيين الذهاب الى المدارس للحصول على استمارات الطلب وتقديمه

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية