الثلاثاء، 12 فبراير 2013

قداسة البابا راتزنجر يعلن استقالتة


روما – 11 /02/2013 صرح قداسة البابا جوزيف راتزنجر 85 عاما بانه سيقدم استقالته من منصبه كقديس لدولة الفاتيكان .
حيث انه في الاشهر السابقة تسربت معلومات عن استقالتة بسب وعكات صحية تصيبة ولكن المعلومات لم تكن مؤكدة
حيث انه في صباح هذا اليوم قد اكد هذه المعلومات وقال (بعد تفكير عميق ووقت طويل ادركت انه ليس بامكاني ان استمر بالبابوية وقياده الكنيسة الكاثولكية واني ساترك منصبي في ال28 من الشهر الجاري
بندكت السادس عشر أو البابا بندكتوس السادس عشر (بالاتينية: Benedictus PP. XVI وبالإيطالية:Benedetto XVI وبالألمانية: Benedikt XVI)، ولد باسم جوزيف راتزنغر وهو البابا الخامس والستون بعد المئتان في الكنيسة الكاثوليكية وهو أيضًا البابا الحالي ورأس الكنيسة الكاثوليكية وأسقف روما ورأس دولة الفاتيكان؛ انتخب لمنصب البابا بعد خلوة انتخابية قصيرة في 19 أبريل 2005، وأقام القداس الإلهي لتنصيبه في 24 أبريل وتسلم مقاليد السلطة وفق تقليد الكنيسة الكاثوليكية في 7 مايو في كاتدرائية القديس يوحنا اللاتراني في روما. ويتمتع بالجنسية الألمانية وكذلك جنسية دولة الفاتيكان وحقوق المواطنة في ولاية بافاريا. كان خليفة البابا يوحنا بولس الثاني.
درس الفلسفة واللاهوت، وأصبح محاضرًا في عدة جامعات ألمانية بشكل أساسي في جامعة ريجينسبرغ، وسيم كاهنًا عام 1951، ثم أصبح خلال حبرية البابا بولس السادسرئيس أساقفة ميونخ ثم كاردينالاً عام 1977؛ لاحقًا في العام 1981 انتقل إلى روماحيث أصبح رئيس مجمع العقيدة والإيمان في الفاتيكان، والذي يعتبر من أهم المؤسسات في الكنيسة الكاثوليكية، وظلّ كرئيسه حتى انتخابه بابا عام 2005. وكان عمدة مجمع الكرادلة خلال انتخابات العام 2005 والمرشح الأول لشغل لمنصب.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية