الجمعة، 1 مارس 2013

تقوى بن محمد فتاة تتحدى الصعوبات بالرسم


تقوى بن محمد فتاة تتحدى الصعوبات بالرسم

تقوى في احدى رسوماتها
كما عودناكم دائما بالبحث عن ابناء جالياتنا العربية واكتشاف مواهبهم ونشرها , اليوم اخترنا فتاة من تونس الخضراء ترسم بقلمها لتحكي قصص وروايات لتوصل رسالتها الى الجميع .
تقوى بن محمد ،فتاة تونسية لم تتعدَ الواحد و العشرين عاما تنشر أفكارها في ايطاليا بالرسم
“تربيت في ايطاليا ضمن عائلة أصرت على الحفاظ على القيم العربية و الاسلامية و تؤمن بحرية التعبير ،أنا فخورة بالحضارة الاسلامية و القيم الاسلامية ،و تعلمت من والدي أن أفكر بعمق قبل أن أقبل الأفكار القديمة  والحديثة
هنالك الكثير من العادات و التقاليد المختلفة التي تسربت الى الدين و الكثيرين لا يستطيعون التمييز بين ما هو حرام أو غير مقبول في مجتمع ما.
لم يكن سهلا على والدي أبدا تربيتي أنا و أخوتي مسلمين و أحرار في ايطاليا . و بذل والدي الجهد في غرس الإسلام في قلبنا محببا و تركنا أحرار ضمن بيئة منفتحة. و بالنتيجة أشعر أن كوني مسلمة لا يمنعني البتة من التفكير كايطالية لاني تربيت هنا ،و لقد اخترت الحجاب كجزء من هويتي منذ كنت طفلة و لكني لم أدرك من قبل كل الصعوبات التي ترافق ارتداء الحجاب في ايطاليا.
 من جهة علي أن أكون سفيرة للمحجبات في محيطي لاستحق هذا الشرف ،فأتصرف بما يليق بالمسلمين و بتعاليم ديني ،و من جهة أشعر بالحزن عندما أعاني من الأحكام المسبقة أو أحيانا العزل و الرفض.
أردت أن أكسر هذا الحاجز اريد ان يسمع الآخر صوتي و انا مرتدية حجابي و أنا عربية و أنا مسلمة و بدأت أرسم الكوميك عن فتاة محجبة. و كتبت عن الكثير من القصص و الحوادث التي واجهت في مواقف مختلفة و بدأت اعبر عن مشاعري بسلاسة.
“والديَ شجعاني بشدة لدراسة الفن و لكني احببت ان ابقيها هواية أكثر منها مهنة ،الآن اصبحت أكثر ثقة بنفسي و برسالتي

التسميات: , , ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية